أسرار كيف تصبح مدونا بارعا و الربح من التدوين !



الربح من التدوين , كيف أربح من التدوين, كيف اكون مدونا ناجحا, كيف اصبح مدونا محترفا, كيف أصبح محترفا, الإحتراف ,التدوين, النجاح, earn money by blogging


الكل يطمح لأن يصبح مدونا رائعا + يربح مكاسب من تدويناته . لكن القليل من يعرفون الطرق الصحيحة لكيفية عمل ذلك . اليوم ، سوف نشارك معكم أسرار التدوين و كيفية الربح من التدوين !

لكي تصبح مدونا محترفا ، يجب عليك أن تعرف أنه سوف تواجهك العديد من العقبات التي سوف تحبطك و ربما توقفك عن التدوين .. لذا فعليك بأن تكون قويا ضد الصعاب من أجل سبب راقي و هو أن تصبح مدونا بارعا و تتعلم كيفية الربح من التدوين !

لذا ، لمساعدتك في مسارك ، سوف أعطيك كبعض النصائح المفيدة :

ثقف نفسك ! : 

القراءة هي أفضل وسيلة لذك ! لذا فعليك بالقراءة ثم القراءة ! إذا كنت تريد أن تربح من التدوين فعليك بالقراءة لتنمية معارفك و مصادرك لكي تكون تدويناتك مدعومة بمعلومات موثوق بها !  

أثر في قرائك !

لكي تؤثر في قرائك ، يجب عليك مخاطبتهم على أنهم شخص واحد . بكل ثقة بمقالك و بمساعدة حماس كبير ! بذلك سوف تعجب مقالاتك الزائر و سوف تضمن عودته للموقع .. و مع الوقت تطور مهاراتك في الكتابة .

اصبر !

الصبر هو من أهم العوامل المؤثرة في مسارك . فاعلم أنه سوف تواجهك عدة مصاعب ، و لذا فليس عليك التخلي عن كل شيء ، بل عليك مواجة هذه المصاعب و محاولة حلها و التعلم منها . فالتخلي عنها سوف يؤثر في مسار حياتك ككل فسوف تأخذ هذا كمثال تطبقه في حياتك ، و بالتالي لن تنجح أيضا في حياتك . لذا فهذا عامل جد مهم ! إذا كنت تريد الربح من التدوين فعليك بالصبر ثم الصبر !!

تواصل مع زوارك !
حاول أن تكون على إتصال دائم مع زوارك . و ذلك تحققه بمساعدة عدة طرق ؛ كالقوائم البريدية : بحيث سوف تجعل زوارك يشتركون في القائمة البريدية لموقعك ، فتصلهم رسائل متجددة كلما كتبت تدوينة جديدة . و أيضا يمكنك أن تتصل مع زوارك عن طريق المواقع الإجتماعية + التفاعل في التعليقات ؛ فهذا جد جد مهم ، لأنه يشعر زوارك بأنك تهتم بهم و كأنك منهم و تحس بهم .. ؛؛ هذا إن كنت تريد أن تحقق الربح من التدوين .




هذه كانت بعض النصائح التي سوف تساعدك في مسارك لكي تصبح مدونا محترفا !

إذا كنت مدونا محترفا ، فلا بد في يوم ما ستفكر في الربح من تدوينك هذا ، و كل الوقت التي تقضيه فيه سوف تحب إستثماره في عائدات مادية .

الربح من التدوين , كيف أربح من التدوين, كيف اكون مدونا ناجحا, كيف اصبح مدونا محترفا, كيف أصبح محترفا, الإحتراف ,التدوين, النجاح, earn money by blogging
إذن ، فإذا كنت تفكر في الربح من التدوين ، فسوف أقدم لك بعض الطرق الفعالة :

  • الإعلانات في المدونة : الإعلانات هي أكثر طرق الربح انتشارا ! لسهولتها و فعاليتها ! و عند التكلم عن الإعلانا فلا بد من التكلم عن جوجل أدسنس على الصعيد العالمي . و إعلانات حسوب على الصعيد العربي . جوجل أدسنس هي شركة غنية عن التعريف يمكنك التعرف عليها من هنا . أما إعلانات حسوب فهي شركة جديدة نسبيا فهي تقدم خدمات الإعلانات بشكل مختلف . يمكنك معرفة المزيد من هنا . هذه كانت طريقة للربح من التدوين .
  • التسويق : اكتب مقالات تسويقية لبعض الشركات التي تريد تسويق منتجاتها . ففي عالم الإنترنيت و التسويق ، هذه وسيلة جد مفيدة للتسويق الإلكتروني . إكتشف أهم وسائل التسويق من هنا>>
  • بيع المنتجات : يمكنك بيع المنتجات التي تتوافر عليها أنت أو يتوافر عليها صديق لك مقابل عمولة . و ذلك عن طريق كتابة مقالات عن هذه المنتجات تثني فيها عليها . هذه من أهم وسائل الربح من التدوين .



أخي الكريم ، لقد وصلنا إلى نهاية هذا المقال عن كيفية الربح من التدوين و كيف تصبح مدونا بارعا .
أرجو أن تكون قد استفدت منها و لو بشكل نسبي . ساهم في إفادة الآخ
ر ، و شاركها في المواقع الإجتماعية .
و أخيرا و ليس آخرا لن أنسى أن أودعك إلى مقالة أخرى ، بعد مشاركتك لهذه المقالة لكي تعم الإفادة .

هناك 5 تعليقات:

  1. ممكن ادد للتواصل حسابي اضغط علي الاسم

    ردحذف
  2. انا عندى مدونه ازى انشر اكثر من ندوينه فى صفحه
    والمدونه مجانى ممكن المساعده

    ردحذف
  3. شكرا جدا على النصيحة

    ردحذف
  4. انا لدي مدونة تقنية ليس لديها زوار كثر لماذا؟

    http://dayaeblog.blogspot.com/

    ردحذف
  5. شــــــــــــــــــــــــــــكرا لكم على الموضوع المفيد

    دليل الربح من التدوين

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لموقع تقنياتي 2013-2014